أحوال الطقس اليوم الثلاثاء.. استمرار الأجواء باردة في معظم المناطق

الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 11:35 صباحًا 1٬464مشاهدة لا تعليق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن تستمر الأجواء الباردة بالمناطق الشمالية والسهول الداخلية والشرق والمرتفعات والجنوب الشرقي وكذا الهضاب، مع تكون صقيع محلي.

وسيلاحظ ظهور سحب منخفضة خلال الليل والصباح مع تكون كتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل.

وابتداء من الزوال، ستعرف كل من المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية، انتشار سحب ستصبح كثيفة شيئا فشيئا مع نزول بعض الأمطار أو الزخات المطرية المتفرقة والتي ستكون أحيانا رعدية. وعدا ذلك، ستبقى الأجواء مستقرة ومشمسة بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية خفيفة ومحلية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية بعض الشيء من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، كما ستهب من الشمال وأحيانا من الشرق بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 06 وصفر درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين صفر و05 درجات شمال المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي للبلاد وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس وداخل السهول، وما بين 05 و10 درجات بالسواحل الشمالية والوسطى ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 10 و15 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و10 درجات بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، وما بين 10 و15 درجات بالجنوب الشرقي والواجهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 15 و20 درجة بالسهول والسواحل الشمالية والوسطى، ومنطقة سوس وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و25 درجة غرب الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان مساء بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان وسيصبح هائجا في الظهيرة بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بين طنجة والرباط وبين طرفاية وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل.

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM