أردوغان: الاستفتاء في كردستان غير قانوني ونعتبره لاغيا..

الأثنين 25 سبتمبر 2017 18:31 مساءً 777مشاهدة لا تعليق

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الاثنين 25 شتنبر، أن استفتاء إقليم كردستان غير قانوني وغير دستوري ويعد لاغيا مشددا على أهمية الوحدة العراقية.

و قال أردوغان – في كلمة حول استفتاء كردستان أوردتها مصادر اعلامية ” انه سيكون هناك رد من تركيا على الاستفتاء على المستوى السياسي والاقتصادي والأمني” مشيرا إلى أن القوات المسلحة والقوات الجوية على أهبة الاستعداد.

وأضاف ” ان حدودنا مع العراق 350 كيلومترا , ونحن لن نسمح ولن نغض الطرف عن أية أزمة جديدة بالمنطقة”معلنا أنه سيتم إغلاق الحدود التركية بشكل كامل مع شمال العراق.

وأشار أردوغان إلى أنه سيتم إغلاق تصدير النفط بشكل كامل أمام إقليم كردستان معربا عن رفضه لإقامة أية دولة في شمال سوريا من قبل حزب العمال الكردستاني قائلا : “إن الحدود التركية مع سوريا 900 ألف كيلومتر , ولن نقبل بقيام أي كيان اخر في الحدود الجنوبية” مبديا استعداد بلاده للقيام بأي تدخل عسكري في سوريا وشمال العراق في حالة تمثيل تهديد للدولة التركية.

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM