أردوغان يتنازل عن الرئاسة لطفل.. ومجلس وزاري من الصغار لمدة يوم واحد.. وهذه مطالبهم

الأثنين 24 أبريل 2017 15:14 مساءً 12٬066مشاهدة لا تعليق

إختار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الاحتفال بعيد الطفولة الوطني بأسلوب غير مسبوق بعد أن تنازل للطفل “يغييت تورك” عن كرسي الرئاسة بشكل رمزي لمدة يوم واحد.

وجلس الطفل الطالب بالصف الرابع ابتدائي، والذي لقبته الصحافة التركية بأصغر رئيس في تاريخ تركيا، على طاولة اجتماعات الحكومة التركية أمام الإعلام الذي حضر أول مؤتمر صحفي له.

وهمت أسئلة الصحفيين مختلف المجالات التي تناولها “يغييت” في خطابه الموجه لهم، بما في ذلك الاقتصاد الوطني والقضايا الاجتماعية وقضايا الطفولة.

ولم يكن الرئيس اردوغان المسؤول الوحيد الذي تخلى عن منصبه لطفل آخر في عيد الطفولة، بل انضم إليه أيضا رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم بتسليم مهامه للطفل آفا ياغيز البالغ من العمر 11 سنة.

وتم انتقاء الاطفال الذين تسلموا مهام مجموعة من الوزارات بعد انتخابات شهدتها مختلف المدارس في البلاد، وأثمرت صعود أبرز الطلاب وأذكاهم لخوض تجربة سيكون لها تأثير عليهم على المدى البعيد.

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM