إرتفاع حصيلة ضحايا اعصار “إيرما” بجزر الكاريبي الى 12 قتيلا

الجمعة 8 سبتمبر 2017 11:33 صباحًا 1٬937مشاهدة لا تعليق

ارتفعت حصيلة ضحايا مرور إعصار “ايرما” في جزر الكاريبي، مساء أمس الخميس، الى 12 قتيلا مع اقتراب الاعصار المصنف في الدرجة الخامسة من كوبا وتهديده ولاية فلوريدا الاميركية، حيث امرت السلطات باجلاء مئات الآلاف من السكان.

واعلن مسؤول في وكالة ادارة الحالات الطارئة في بورتوريكو مقتل شخصين، بينما تحدث حاكم الجزر العذراء الاميركية عن مقتل أربعة أشخاص.

وتم الإعلان عن مقتل ستة اشخاص في جزيرة سانت مارتن اند باربودا الفرنسية الهولندية. وبدأ اعصار “ايرما” ايضا يسبب ارتفاعا في مستوى المياه في شمال شرق هايتي حيث تقتلع الرياح العنيفة اسقف المنازل، حسب ما أورده جهاز الدفاع المدني الذي تحدث عن جرح ستة اشخاص. ومع اقتراب الاعصار، ضربت رياح عاتية، تبلغ سرعتها 285 كيلومتر في الساعة وامطار غزيرة، جمهورية الدومينيكان، مما اضطر السلطات لاجلاء حوالى 5500 شخص.

لكن الجهاز الوطني للارصاد الجوية قال ان عين الاعصار لن تضرب بر البلاد. ويتوقع وصول الاعصار الى كوبا مساء اليوم الجمعة قبل ان يتوجه الى الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة ليضرب ولاية فلوريدا اولا ثم جورجيا وكارولاينا الجنوبية، حسب توقعات المركز الاميركي للاعاصير.
وتأثر 2ر1 مليون شخص بالاعصار حتى الآن، وهو عدد يمكن ان يرتفع الى 26 مليونا حسب الصليب الاحمر.

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM