إسبانيا تنشئ وزارة للـ”جنس” .. هذه مهمتها !

الأثنين 6 مارس 2017 16:08 مساءً 13٬878مشاهدة لا تعليق

بعدما شهدت معدلات الولادة تراجعا في السنوات الأخيرة، أنشأت الحكومة الإسبانية وزارة جديدة فريدة من نوعها هي وزارة “الجنس”، تهتم برعاية الحياة الجنسية للمواطنين، وفق ما جاء في تقرير لصحيفة “الصن” البريطانية”.

وقالت إدلميرا بريرا التي تولت الوزارة إن “المهمة الأساسية للوزارة زيادة أعداد المواليد في إسبانيا بعدما شهدت المعدلات تراجعا في السنوات الأخيرة”.

ولفتت الصحيفة، إلى أن عددا من خبراء السكان في إسبانيا قالوا إن ثقافة ساعات العمل الطويلة والتأخر في النوم جعلت إسبانيا في حالة “مجاعة جنسية” الأمر الذي أثر على نسبة المواليد الجدد.

وقال رافائيل بويول، من كلية “IE” للأعمال في مدريد، إن الوزارة “لن تساعد في حل المسألة، لأن الأسوأ من ذلك هو إنجاب الطفل الأول”.

ومنذ عام 2008، تراجعت معدلات المواليد في إسبانيا 18%، كما زاد عدد العائلات الإسبانية التي لا تملك أطفالا بنحو 3 أضعاف من 1.5 مليون عائلة في 1977 إلى 4.4 مليون عائلة في 2015.

ورغم أن معظم النساء في إسبانيا يقلن إنهن يرغبن في طفلين أو أكثر، فإن أعمار النساء من 18 إلى 49 لديها بالمتوسط 1.3 طفل، وهو أقل من المتوسط الأوروبي 1.58.

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM