اردوغان يتلو القرآن بافتتاح أكبر مسجد في تركيا (فيديو)

الأثنين 30 أكتوبر 2017 12:01 مساءً 3٬864مشاهدة لا تعليق

يتلو الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعض آيات القرآن خلال افتتاحه أحد المساجد في العاصمة أنقرة، الجمعة، وذلك بحسب ما ظهر بفيديو نشره الحساب الرسمي لقناة TRT”” العربية على تويتر.

وذكرت الصحف التركية أن البناء يعد أكبر مساجد تركيا وذلك على مساحة 50 ألف متر مربع، وعلى الطراز العثماني ويتسع لـ 7 آلاف شخص، ويضم قاعة للمؤتمرات، ومتحف الحضارات، بالإضافة لموقف سيارات من 5 طوابق.

وقال أردوغان في كلمة الافتتاح: “أقدم الشكر باسمي وباسم الشعب التركي لجميع إخواننا الذين عملوا في بناء هذا الصرح العظيم، وكما تعلمون فإن أنقرة كانت مركزًا للدولة السلجوقية والعثمانية، وأعتقد أن هذا الصرح بخصائصه سيكون رمزًا من رموز العاصمة أنقرة(..) لقد كان مصير المساجد في أنقرة أن يتم بناؤها تحت الأرض لسنوات عديدة، وهذا لا يليق بأنقرة، لذلك أقدم الشكر الجزيل لجميع من ساهم في هذا المسجد الذي بُني من أموال المواطنين وليس من ميزانية الدولة”.

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM