استطلاع: 92% من المسلمين في أوروبا يعانون من العنصرية..

الجمعة 22 سبتمبر 2017 11:10 صباحًا 963مشاهدة لا تعليق

كشف استطلاع للرأي أجرته وكالة الاتحاد الأوروبي للحقوق الأساسية على 10 آلاف و527 مسلماً في 15 دولة أوروبية، أن نحو 92% من المسلمين قيد البحث عانوا من التمييز العنصري بأشكاله المختلفة.

وأوضحت النتائج التي نقلتها، الخميس، وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية، أن 53% من المسلمين في أوروبا واجهوا التفرقة العنصرية عند محاولات العثور على منزل بسبب أسمائهم.

في حين أشارت الدراسة إلى أن 39% من المبحوثين عانوا من التمييز العنصري بسبب مظهرهم الخارجي عند سعيهم للحصول على عمل، شكلت النساء أغلب تلك النسبة، بنحو 35%.

كما لفتت الدراسة، التي أجريت بين أكتوبر 2015 ويوليو 2016، إلى “تعرض نحو 94% من النساء المحجبات المشاركات في الاستطلاع، لاعتداءات ومضايقات تراوحت بين الجسدية واللفظية”.

وذكرت الدراسة أنّ “31% من هؤلاء النساء تعرضن للتحرش اللفظي، في حين تعرضت 39% من المحجبات لإيماءات مسيئة، و22% لعبارات معادية وهجومية”.

كما خلصت الدراسة إلى “تعرض نحو 2% فقط من المحجبات قيد البحث للاعتداءات الجسدية”.

وفي المقابل، أفاد الاستطلاع بتعرض 23% من النساء غير المحجبات ضمن عينة الدراسة لمضايقات مختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن الدراسة ركزت على استطلاع آراء المهاجرين من المسلمين وأبنائهم، ممن هم فوق عمر السادسة عشرة، ومضى على وجودهم أكثر من عام في إحدى الدول الأوروبية التالية: النمسا، وبلجيكا، وقبرص، وألمانيا، والدنمارك، واليونان، وإسبانيا، وفنلندا، وفرنسا، وإيطاليا، ومالطا، وهولندا، والسويد، وسلوفينيا، والمملكة المتحدة.

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM