اعتقال عشرات البيضاويين بسبب المفرقعات و”شعالة”

الأثنين 2 أكتوبر 2017 13:02 مساءً 782مشاهدة لا تعليق

تمكنت المصالح الأمنية، التابعة لولاية أمن الدارالبيضاء، نهاية الأسبوع الماضي، ليلة العاشر من شهر محرم الحرام، من اعتقال العشرات من الشباب، بسبب مفرقعات ليلة عاشوراء.

وأفاد مصدر أمني أن ولاية الدارالبيضاء أعدت دوريات خاصة بليلة عاشوراء للوقوف على عملية الاحتفالات، التي أصبحت تخلق استياء لدى الأسر، بسبب المفرقعات الممنوعة، وإضرام النار، أو ما يعرف بـ”الشعالة”.

وأضافت مصادر الموقع أن دوريات الأمن كانت حاضرة في جميع الأحياء، لكن حضورها كان مكثفا في الأحياء الشعبية، التي تعرف ارتفاع نسبة الحوادث خلال هذه المناسبة.

وأكد المصدر ذاته أن المصالح الأمنية داهمت محلات للبيع بالجملة للمفرقعات، التي يستعملها الأطفال، وتتسبب في حوادث كثيرة، الأمر الذي حصل في السنوات الماضية.

وحجزت السلطات الأمنية في مدينة الدارالبيضاء وحدها، الآلاف من الكيلوغرامات من المفرقعات، التي تم إتلافها، بينما فتح تحقيق مع مروجيها، الذين سبق أن تلقوا إنذارا بعدم بيعها للعموم.

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM