الإمارات: الحل السياسي مع قطر بعيد.. ومتجهون إلى قطيعة طويلة…

الجمعة 14 يوليو 2017 13:02 مساءً 4٬270مشاهدة لا تعليق

كشف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، في تدوينة له على حسابه الرسمي بتويتر ” أن الدول الداعية لمحاربة الإرهاب متجهة إلى قطيعة ستطول مع قطر”مضيفا “أن ملخص الشواهد التي أمامنا، وكما تصرخ قطر بالقرار السيادي، فالدول الأربع المقاطعة للإرهاب تُمارس إجراءاتها السيادية”.

وأضاف قرقاش،قائلا “نحن أمام خيارات سيادية سيمارسها كل الأطراف حسب مصالحه الوطنية وثقته فيمن حوله وقراءته لجواره، ولعله الأصوب في ظل اختلاف النهج وانعدام الثقة”.مشيرا إلى أن “أزمة قطر، وبعد الصخب المصاحب، تتجه إلى مرحلة (النار الهادئة) ونحن ندرك يوما بعد يوم أن الجار المربك والمرتبك لا يرى الحاجة ليراجع مساره”.

وأوضح الوزير في التدوينة ذاتها: “الحقيقة أننا بعيدون كل البعد عن الحل السياسي المرتبط بتغيير قطر لتوجهها، وفي ظل ذلك لن يتغير شيء وعلينا البحث عن نسق مختلف من العلاقات”، مبينا أن الدول المقاطعة لديها كل الحق في حماية نفسها وإغلاق حدودها وحماية استقرارها، وأن إجراءاتها في هذا السياق مستمرة وستتعزز حقها أن تعزل التآمر عنها.

وأضاف: ملخص الشواهد في الأزمة مع قطر يؤكد “أننا متجهون إلى قطيعة ستطول، قد نخسر الجار المربك والمرتبك، بنسيجه الاجتماعي الواحد، إلا أننا سنكسب الوضوح والشفافية، وهو عالم رحب واسع سنتحرك فيه مجموعة متجانسة صادقة”.

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM