البشتاوي: بعض معتقلي الريف المتواجدين في زنازين انفرادية يتعرضون لمعاملة غير إنسانية..

الأربعاء 20 سبتمبر 2017 15:12 مساءً 459مشاهدة لا تعليق

قال عبد الصادق البشتاوي، عضو هيئة الدفاع عن معتقلي الحسيمة، إن ” بعض المعتقلين المتواجدين بسجن عكاشة خاصة المتواجدين منهم في زنازين انفرادية يتعرضون لنوع من المعاملة غير الإنسانية التي تخالف القواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء”.

و أضاف البشتاوي، في تدوينة على حسابه أن هذه الحالة “تخالف أحكام الإتفاقية الأروبية لحقوق الإنسان لحقوق الإنسان لكون الزنزانة أو الحبس الإنفرادي يعتبر عقوبة إضافية للمعتقل لا يتم اللجوء إليها إلا في حالة ارتكابه لجريمة داخل السجن وحتى في هذه الحالة لا يمكن أن تتجاوز مدته 15يوما”.

وتابع المحامي بالقول، الاستمرار في هذا الوضع “سيتحول إلى شكل من أشكال التعذيب كما أكد ذلك المقرر الأممي المعني بالتعذيب وغيره من المعاملة أو العقوبة القاسية أو الإنسانية أو المهينة والمجرم بمقتضى الدستور واتفاقية مناهضة التعذيب المصادق عليها من طرف المغرب”.

و أشار البشتاوي، أنه “عندما يتم اللجوء إلى الحبس الانفرادي كعقوبة للسجين فإنه يجب أن تتم وفق شروط وضوابط صارمة بحيث لا تؤدي إلى

تحطيم شخصية السجين فلا يجب أن يكون السجن الإنفرادي يفرض عزلة سمعية ومرئية وعزلة اجتماعية”.

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM