التأمين يُغضب مالكي “التريبورتور” في دمنات

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 12:16 مساءً 614مشاهدة لا تعليق

نظم العشرات من مستعملي الدراجات ثلاثية العجلات بدمنات، الاثنين، مسيرة احتجاجية في اتجاه عمالة قلعة السراغنة للتنديد بالخطوات، التي أقدمت عليها شركات التأمين وشرعت في تنفيذها على مالكي هذه الدراجات، والتي بموجبها ارتفع ثمن تأمين هذا النوع من الدراجات من 1300 درهم إلى 2200 درهم.

عمر أشهبار، رئيس جمعية الأمل لنقل البضائع بدمنات، صرح لجريدة هسبريس أن هذا الإجراء سيحرم العديد من الأسر بدمنات ونواحيها من المصدر الوحيد الذي تعتمد عليه في حياتها اليومية. وأضاف أن أغلب من يمتهن هذه الحرفة من كبار السن الذين لا يستطيعون العمل في أي ميدان آخر.

من جانبها، حاولت السلطات المحلية إيجاد حل وصفته مصادر هسبريس بالمنصف، والقاضي بمراسلة شركات التأمين قصد العمل على مراجعة أثمنة التأمين لهذا الصنف من الدراجات مراعاة للحالة الاجتماعية لمستعمليها.

يشار إلى أن مهنيي “التريبورتور” بدمنات سبق إيقافهم من طرف الأمن بعد مسيرة نظمها أرباب سيارات نقل البضائع نحو العاصمة الرباط، طالبوا خلالها بمنع أصحاب “التريبورتور” من الاشتغال لعدم توفرهم على رخصة العمل.

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM