الجزيرة تطلق برنامج “المسافر” .. وأولى الحلقات عن المغرب…

السبت 30 سبتمبر 2017 13:50 مساءً 2٬309مشاهدة لا تعليق

انطلاقا من مساء اليوم السبت، ستبدأ قناة الجزيرة بعرض برنامج أسبوعي يُعنى بالسفر والاستكشاف في قالب لا تنقصه البساطة والمغامرة والمعلومة، وستكون أولى حلقاته عن المغرب “حيث سيطوف في مختلف مناطق المملكة من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب، وفي مختلف البيئات التي تتميز بها، من الصحراء في الجنوب إلى المناطق التي تغطيها الثلوج في الجبال إلى الأنهار والشواطئ الجميلة على سواحل البحر الأبيض المتوسط إلى سواحل المحيط الأطلسي”.

وسيعرف البرنامج، وفقا لبلاغ صادر عن القناة، ظهورا جديدا للمذيع حازم أبووطفة، بخلاف ما اعتاد المشاهدون عليه من قبل في برنامج “المرصد”، “حيث يطوف مقدم البرنامج الدول المختلفة مستكشفا إياها متعرفا على طبيعتها وثقافتها وعادات أهلها وملامح الحياة فيها، بأسلوب مميز لا يخلو من روح المغامرة والاستكشاف والجرأة، ويقدم لهم تجارب عديدة يقوم بها بنفسه خلال برنامج: المسافر، الذي يتميز عن برامج السفر المختلفة برصانته وجودة إنتاجه وتوازنه في تقديم المعلومات والحقائق بأسلوب رشيق وعميق في الوقت ذاته”.

وبهذه المناسبة، اعتبر ابراهيم حمدان، مدير إدارة البرامج بقناة الجزيرة، أن البرنامج “إضافة نوعية لباقة البرامج الجديدة التي بدأت بها الجزيرة في الشهور السابقة، وهو نافذة جديدة تهدف إلى استقطاب فئات جديدة من المشاهدين المهتمين بالمغامرة والترحال، مع إعطاء البعد الثقافي والحضاري حيزا في البرنامج”.

المشرف على البرنامج ومقدمه حازم أبو وطفة، من جانبه، أكد أن التحدي في برنامج “المسافر” هو في تقديم برنامج مبهر بصريا وذي قيمة معرفية معتبرة، ويكون جذابا لجمهور التلفزيون وجمهور وسائل التواصل الاجتماعي على السواء، مضيفا أن عملية اختيار الدول للحلقات الأولى “تمت بناء على معطيات أهمها التنوع الجغرافي ومراعاة التوازن بين القيم التاريخية والطبيعية وعناصر الجذب السياحي للدول، فقد تم اختيار دول من منطقة الخليج العربي ومنطقة بلاد الشام ومنطقة شمال إفريقيا ومنطقة جنوب شرق آسيا ومنطقة شرق أوروبا وغرب أوروبا…”.

يذكر أن البرنامج يأتي استكمالا لما بدأت به القناة منذ قرابة عام لتجديد وتطوير محتواها على الشاشة وإطلاق مضمون مشوق ومتنوع لمشاهديها في كافة أنحاء العالم، على أن يبث أسبوعيا على شاشة الجزيرة الإخبارية كل يوم سبت على الساعة 16:30 بتوقيت غرينتش، ويعاد في الأوقات التالية: 10:30، 23:30، و03:30 بتوقيت غرينيتش.

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM