mobile

الداخلية الإيطالية تطرد مغربيا لأسباب تتعلق “بأمن الدولة”

السبت 6 يناير 2018 20:35 مساءً 1٬218مشاهدة لا تعليق

أعلنت إيطاليا اليوم السبت، عن طرد مغربي يبلغ من العمر 42 سنة، دون أن تحدد هويته، لأسباب “تتعلق بأمن الدولة”، وتم فعليا ترحيله من مطار “فالكونه بورسيللينو” إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

ونشرت ووزارة الداخلية الإيطالية صباح اليوم، بيانا قالت فيه إن “وزير الداخلية ماركو مينيتي، وقع أمراً بطرد مواطن مغربي، لأسباب تتعلق بأمن الدولة”.

وأوضحت أن “التحقيقات في إدارة مكافحة الإرهاب الإيطالية كشفت أن الرجل كان ينوي القيام بهجوم في تراباني من خلال دهس مارة بسيارة يقودها”.
وأفاد المصدر بأن “التحقيقات أفادت بأن الرجل الذي كان يقيم في مدينة تراباني بجزيرة صقلية، ويعمل بائعاً متجولاً، أعلن بصورة صريحة عن توجهاته المتعصبة على وسائل التواصل الاجتماعي”.

وشددت وزارة الداخلية على أن المغربي “كانت له سوابق جنائية، حيث تورط في قضايا سرقة بضائع من متاجر في تراباني وبيعها”.

وتعبر هذه اول حالة إبعاد اتخذهتعل السلطات الإيطالية خلال 2018، بينما بلغ مجموع المرحلين لأسباب “تتعلق بالأمن العام”، ما مجموعه 238 منذ 2015.

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM