العلماء يفسرون أسباب ظهور حب الشباب على بعض الوجوه دون غيرها

الجمعة 7 أبريل 2017 12:36 مساءً 7٬529مشاهدة لا تعليق

كشف علماء أميركيون، عن السبب الرئيسي وراء ظهور حب الشباب على بعض الوجوه دون غيرها لال المؤتمر السنوي لجمعيات الميكروبيولوجيا.

و في هذا الصدد،يعتقد الخبراء أن ظهور حب الشباب على الوجه أو عدمه، أمر تحدده الكائنات الحية الدقيقة الموجودة على الوجه.

وقد حلل العلماء البكتيريا الموجودة على وجوه 72 شخصا، 38 منهم يعانون من حب الشباب. وتم العثور على سلالات “بروبيونيباكتيريوم” التي تنتج سموما بكتيرية خطرة على بشرة الإنسان، لدى الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب. أما الأشخاص العاديون فكانت بكتيريا بشرة الوجه لديهم أكثر تنوعا، مما يسمح بموازنة التأثير السلبي للبروبيونيباكتيريوم (السلالات التي تنتج السموم البكتيرية).

كما أكد الباحثون على أن الحفاظ على التوازن الطبيعي للبكتيريا في بشرة الوجه، أفضل من مواجهتها بالمضادات الحيوية، التي تدمر جميع الكائنات الحية الدقيقة.

يذكر أن حوالي 80-85 % من الناس يصابون بحب الشباب، ويرتبط هذا المرض بالتهاب بصيلات الشعر في الجلد، والذي لم يحدد سببه بشكل نهائي بعد. ويرجع بعض العلماء السبب إلى مشاكل في الجهاز الهضمي، والتغيرات الهرمونية والتلوث الجرثومي للجلد

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM