الفلبين .. 335 شخصا بين قتيل ومفقود جراء أعنف عاصفة تضرب البلاد

الأثنين 25 ديسمبر 2017 10:56 صباحًا 1٬237مشاهدة لا تعليق

تسببت العاصفة الاستوائية العاتية التي اجتاحت جنوب الفلبين الأسبوع الماضي في مصرع 164 شخصا وفقدان 171 آخرين، وفقا لما ذكرته الحكومة اليوم الاثنين.

وبدأت العاصفة الاستوائية “تيمبين” بضرب أجزاء من مينداناو يوم الجمعة، مما تسبب في حدوث فيضانات وانهيارات طينية هائلة في المنطقة. وتم تسجيل معظم الوفيات في لاناو ديل نورتي وشبه جزيرة زامبوانغا ولاناو ديل سور، طبقا لما ذكرته وكالة إدارة الكوارث. كما دمرت العاصفة طرقا وجسورا ومزارع.

وقبل العاصفة تيمبين جنوب البلاد، ضربت العاصفة الاستوائية القوية كاي تاك أيضا وسط الفلبين والأجزاء الجنوبية من لوزون، وهي الجزيرة الرئيسية والأكبر في البلاد، مما خلف أكثر من 80 شخصا بين قتيل ومفقود.

وتعد العاصفة تيمبين، المعروفة باسم فينتا في الفلبين، واحدة من أعنف العواصف التي تضرب الفلبين في السنوات الأخيرة. وتشهد البلاد ما متوسطه 20 إعصارا أو عاصفة كل عام، وتعد “تيمبين” العاصفة الـ 20 التي تضرب هذا البلد الأرخبيلي هذا العام، حيث ارتفعت حدتها إلى مستوى إعصار يوم الأحد قبل أن تتحرك إلى بحر الصين الجنوبي.

وكانت البلاد قد شهدت عام 2013 سقوط أكثر من 5000 قتيل جراء إعصار هايان الذي ضرب مقاطعتي ليتي وسمر.

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM