mobile

المغرب وأوروبا يقتربان من تعديل الاتفاق الفلاحي

الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 10:19 صباحًا 1٬178مشاهدة لا تعليق

كشفت المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي حدوث تقدم ملموس في مقترحات إدخال تعديلات على الاتفاق الزراعي الذي تم توقيعه بين الجانبين عام 2012.

وقالت فيديريكا موغيريني، الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، بعد استقبالها ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، إن الاجتماع يدخل ضمن الاجتماعات العديدة التي تتم من أجل تعميق الشراكة بين الجانبين.

وأورد بلاغ لمكتب الاتحاد الأوروبي أنه تم التأكيد على التقدم الذي تشهده المفاوضات الجارية بهدف تعديل بروتوكول الاتفاق الزراعي بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المغربية، مضيفا أن الاجتماع ساهم في التطرق إلى التحديات المشتركة لدول منطقة البحر المتوسط وأفريقيا، التي أكد الجانبان عزمهما على التصدي لها معا.

وكانت محكمة العدل الأوروبية قد قضت، في 21 دجنبر الماضي، بأن الاتفاق الذي وقع في عام 2012 ساري المفعول، لأنه لا ينص صراحة على تطبيقه في الصحراء، وهي المنطقة التي لا يعتبرها قانون الاتحاد الأوروبي جزءا من المملكة المغربية.

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM