بالصورة : صاحب مقهى يلزم زبائنه على تجديد ” الكونسوماسيون ” على رأس كل ساعة أو المغادرة

السبت 15 يوليو 2017 12:11 مساءً 17٬982مشاهدة لا تعليق

تداول نشطاء بالفيسبوك ، صورة مثيرة للجدل ، لفاتورة مقهى توجد بمدينة الدار البيضاء ، و بالضبط بعين الشق ، حيث يطالب صاحب المقهى زبانه بضرورة تجديد ” الكونسوماسيون ” أو المشروب بعد مضي ساعة على جلوسه بالمقهى .

هذه الطريقة في التعامل مع الزبائن أثارت نقاشا موسعا على الفيسبوك بين رافض لها و مؤيد، فمنهم من رأى على أن بعض الزبائن يقضى ساعات متواصلة بمقهى معين ” قهوة كحلة كيعصر عليها النهار كامل ” لأجل ذلك ربما قرر صاحب هذه المقهى سن هذا الإجراء للحد من هذه الظاهرة ، فيما رأى البعض الآخر على أن الزبون لا يمكن أن يعامل بمثل هذه الطريقة ” غير المقبولة ” ، والتي فيها كثير من الاستغلال .

و بين الطرحين معا تبقى المقهى عموما بالمغرب قبلة خاصة لقضاء وقت الفراغ ، لكن المثير في الآونة الاخيرة ان السلطات المغربية عجزت عن وقف زحف المقاهي التي ملأت كل الواجهات عبر سن قانون يفرض احترام مسافة معينة بين المقاهي ، إذ أصبح  بين ” قهوى و قهوى كاينة قهوى ”

 

01

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM