بسبب “حراكة” مغاربة.. القضاء الأوربي يقرر تغريم إسبانيا

الأربعاء 4 أكتوبر 2017 14:25 مساءً 1٬229مشاهدة لا تعليق

قضت المحكمة  الأوربية لحقوق الإنسان، التي يقع مقرها  بمدينة ستراسبورغ الفرنسية، مساء أمس الثلاثاء، بتغريم اسبانيا بسبب طردها مهاجرين سريين إلى المغرب.

واعتبرت المحكمة الأوربية، في حكمها الذي يعتبر الأول من نوعه، أن طرد السلطات الاسبانية للمهاجرين يعتبر خرقاً لحقوق الانسان.

وكان محامون متطوعون قد رفعوا دعوى قضائية ضد حكومة مدريد أمام محكمة حقوق الانسان الأوربية، وذلك بسبب طردها لمهاجريْن، الأول من دولة مالي، والثاني من ساحل العاج.

وتعود فصول هذه القصة إلى سنة 2014، حين قامت الشرطة الاسبانية بإعادة المهاجرَين الى المغرب، بعدما تسلقا السياج الذي أقامته السلطات في سبتة المحتلة ووصولهما إلى أرضها.

واعتبرت المحكمة  أن تصرف السلطات الإسبانية يعتبر خرقاً للاتفاقية الأوربية لحقوق الإنسان.

وتحدث دفاع السلطات الاسبانية عن كون الطرد لم يكن على أرض اسبانية وأوربية، بل على أرض مغربية، لذلك لا يمكن اعتباره خرقاً للاتفاقية الأوربية حول حقوق الإنسان.

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM