توقعات طقس اليوم الجمعة .. استمرار موجة البرد وثلوج

الجمعة 9 فبراير 2018 10:30 صباحًا 886مشاهدة لا تعليق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الجمعة 09 فبراير، أن يبقى الطقس باردا بالمرتفعات والجنوب الشرقي والهضاب والمنطقة الشرقية وداخل البلاد، مع نزول ثلوج فوق كل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والهضاب العليا التي يفوق علوها 1500 متر.

وعدا ذلك، ستكون السماء غائمة مع زخات مطرية رعدية بالساحل المتوسطي وشمال المنطقة الشرقية، وغائمة جزئيا مع قطرات مطرية متفرقة محليا بكل من السايس والريف واللوكوس وغرب الأطلس وجنوب المنطقة الشرقية.

وبباقي ربوع المملكة، ستكون الأجواء قليلة السحب الى صافية بباقي المناطق، مع تكون الجريحة أو صقيع محليا بالمرتفعات والجنوب الشرقي والهضاب.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما شمالية بالأقاليم الصحراوية والمنطقة الشرقية والسواحل الوسطى، ومعتدلة غربية بمنطقة طنجة والسايس، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى غربية بباقي جهات المملكة، مع هبوب رياح رملية محلية بالمنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا مابين ناقص 08 وناقص 4 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين ناقص 05 وصفر درجة بجنوب المنطقة الشرقية و الهضاب العليا، وما بين صفر درجة و05 درجات بالسايس وشمال المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الشمالية، وما بين 04 و09 درجة بسوس والسهول الاطلسية والواجهة المتوسطية واقصى الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 09 و 12 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا مابين ناقص 02 و 05 درجات بالمرتفعات، وما بين 05 و10 درجات بالهضاب، وما بين 07 و13 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى و الجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 12 و17 درجة بالقرب من السواحل و سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 16 و 22 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بين طنجة والمهدية، وقوي إلى جد قوي الهيجان بين رأس غير وطانطان، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM