خبر سار:عودة نزول الأمطار بمنطقة سوس و الأقاليم الجنوبية ابتداء من يوم غذ

الجمعة 17 مارس 2017 15:42 مساءً 5٬239مشاهدة لا تعليق

في خبر سار،تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد السبت، ظهور كتل ضبابية في بعض المناطق من الأقاليم الجنوبية وسواحل المحيط الأطلسي الشمالية. كما ستظهر سحب غير مستقرة مصحوبة بأمطار أو زخات رعدية، ابتداء من نهاية الصباح، فوق الأطلسين الكبير والمتوسط ومناطقها المجاورة. وخلال الظهيرة والمساء، ستمتد سحب غير مستقرة محليا فوق السفوح الجنوبية الشرقية ، وسوس، وسواحل وسهول المحيط الاطلسي الوسطى، حيث ستهيء الفرصة لنزول أمطار أو زخات رعدية معتدلة محليا، مع إمكانية سقوط برد وهبات قوية تحت العواصف الرعدية، خصوصا فوق سواحل وسهول المحيط الأطلسي الوسطى. و ستتمركز سحب كثيفة نسبيا فوق السايس والريف وهضاب الفوسفاط ووالماس وشمال الأقاليم الجنوبية، مع نزول تساقطات ثلجية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط التي يتعدى علوها 2000 م، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة. و ستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما فوق منطقة طنجة ، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالمنطقة الشرقية، وشرقية بالجنوب الشرقي للبلاد، فيما ستهب من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب بباقي المناطق. و ستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص درجتين و03 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 04 و09 درجات بالمنطقة الشرقية والريف وهضاب الفوسفاط ووالماس ، وما بين 09 و14 درجة بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة والسايس والسهول وسوس والجنوب الشرقي، وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 14 و18 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية. و ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 04 و09 درجات بمرتفعات الأطلس الكبير ، وما بين 10 و15 درجة بالريف ومرتفعات الأطلس المتوسط والصغير والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 15 و 20 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 21 و26 درجة فوق سواحل المحيط الأطلسي والسايس والسهول الواقعة غرب الأطلس والأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 26 و 29 درجة بداخل مناطق اللوكوس والسايس .

عدا ذلك،سيكون البحر هائجا بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بين طنجة ومهدية وبين طرفاية والداخلة

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM