خلال احتفالات ليلة رأس السنة … إحراق 1000 سيارة واعتقال 500 مشتبه به في فرنسا

الثلاثاء 2 يناير 2018 11:03 صباحًا 937مشاهدة لا تعليق

أسفرت أعمال الشغب التي شهدتها فرنسا ليلة رأس السنة، والتي أصبحت بمثابة تقليد يتكرر سنويا، عن إحراق أكثر من 1000 سيارة واعتقال أكثر من 500 مشتبه به.

وقالت وزارة الداخلية الفرنسية، إن عدد السيارات التي أحرقت ليلة 31 ديسمبر ارتفع من 935 سيارة العام الماضي إلى 1031 سيارة هذا العام، في حين ارتفع عدد الموقوفين على خلفية أعمال الشغب من 456 العام الماضي، إلى 510 هذا العام.

وكان شرطيان فرنسيان, من بينهما إمرأة, قد تعرضا, خلال ليلة رأس السنة, للاعتداء والضرب المبرح على يد عشرات من الأشخاص أثناء تدخلهما لفض شجار اندلع ببلدة “شامبينيي-سور-مارن بالضاحية الشرقية لباريس

ودان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تغريدة على تويتر، قائلا إنه اعتداء “جبان ومجرم على الشرطيين اللذين كانا يؤديان واجبهما”، متوعدا المعتدين عليهما بأنه “سيتم العثور عليهم واعتقالهم”.

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM