دول المقاطعة: الإجراءات التي اتخذت كانت لاستمرار وتنوع نشاطات قطر في دعم الإرهاب

الأربعاء 12 يوليو 2017 08:50 صباحًا 141مشاهدة لا تعليق

أصدرت السعودية ومصر والإمارات ومملكة البحرين، اليوم الثلاثاء، بيانا مشتركا شددت فيه على أن الإجراءات التي اتخذت ضد الدوحة كانت لاستمرار وتنوع نشاطات السلطات القطرية في دعم الإرهاب.

وأضافت دول المقاطعة، في بيانها، أن توقيع مذكرة تفاهم بشأن مكافحة تمويل الإرهاب بين الولايات المتحدة والسلطات القطرية جاء نتيجة للضغوط والمطالب المتكررة في السنوات الماضية من قبل الدول الأربع وشركائها بوقف الدوحة دعمها للإرهاب.

وأشارت إلى أن مذكرة التفاهم بين الدوحة وواشنطن غير كافية، مؤكدة أن الدول الأربع ستراقب عن كثب مدى جدية السلطات القطرية في مكافحتها لكل أشكال تمويل الإرهاب ودعمه واحتضانه.

كما أفادت بأنه لا يمكن الوثوق في أي التزام يصدر عن السلطات القطرية دون وضع ضوابط مراقبة صارمة تتحقق من جديتها في العودة إلى المسار الطبيعي والصحيح.

كما طالبت الدول الأربعة سلطات قطر بتنفيذ كامل للمطالب العادلة التي تضمن التصدي للإرهاب وتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة.

وبينت في نص البيان، الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية، أن قطر دأبت على نقض كل الاتفاقات والالتزامات، وآخرها كان اتفاق الرياض 2013، مما أدى إلى سحب السفراء وعدم إعادتهم إلا عقب توقيع السلطات القطرية على اتفاق تكميلي في العام 2014.

المصدر: وكالات

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM