رسام مغربي يدعم الجمعيات الخيرية في اسبانيا بلوحاته الفنية

الخميس 26 أكتوبر 2017 11:36 صباحًا 1٬138مشاهدة لا تعليق

أقدم الرسام المغربي سفيان بوكرين الذي يقطن في مدينة ملقة بجنوب اسبانيا، على خطوة انسانية هامة سيكون لها أثر ايجابي على مساره الفني وصورته الانسانية في بلاد المهجر، بعدما قرر في الاونة الاخيرة التبرع بلوحاته لفائدة جمعيات خيرية باسبانيا.
وحسب مصادر اعلامية مغربية وإسبانية، فإن بوكرين تبرع بإحدى لوحاته لجمعية خيرية تنشط في مجال محاربة داء السرطان باسبانيا، خلال صيف السنة الجارية، قم قام مؤخرا أيضا بالتبرع بإحدى لوحاته الهامة التي رسمها في بداية مشواره الفني لجمعية “Aire” المهتمة بمساعدة الاطفال المعاقين ذهنيا.
وتعمل هذه الجمعيات الخيرية على بيع لوحات سفيان بوكرين في مزادات للعروض، من أجل مساعدة المرضى بالمردود المادي التي تدره هذه اللوحات لفائدة حسابات الجمعية، وهو الامر الذي انعكس بشكل ايجابي على صورة الفنان المغربي في اسبانيا.
وقد تلقى سفيان بوكرين اشادات كثيرة من طرف الوسط الفني والثقافي في اسبانيا، وكان أخرهم فرناندو فرانسيس مدير متحف الفن المعاصر في ملقة، الذي شكر سفيان بوكرين على اسهاماته الانسانية، كما نوه بأعماله الفنية التي تقترب من التوجهات الفنية لكل من الراحلين الفرنسية سونيا ديلوناي والامريكي جاسبر جونس.
هذا وتجدر الاشارة إلى ان الفنان التشكيلي سفيان بوكرين، ازداد في مدينة طنجة، ورحل رفقة أسرته للإقامة في مدينة ملقة، وقد بدأ مشواره الفني في وقت مبكر بعد تشجيع من أسرته واصدقائه.

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM