سابقة في تاريخ إسبانيا .. تشكيل حكومة أغلبها

الخميس 7 يونيو 2018 16:59 مساءً 2٬737مشاهدة لا تعليق

أعلن رئيس الوزراء الإسباني الجديد الاشتراكي بيدرو سانشيز عن تشكيلة فريقه الحكومي الجديد، والذي يضم 11 وزيرة من أصل 17 منصب.

وتضم حكومة سانشيز، الذي وصل إلى السلطة بعد حجب الثقة عن حكومة المحافظ راخوي، أغلبية من النساء. ولا تحظى حكومة سانشيز سوى على 84 نائبا من أصل 350، ويطغى عليها طابع مؤيد بوضوح للاتحاد الأوروبي.

وعرض الاشتراكي بيدرو سانشيز الذي وصل إلى السلطة في إسبانيا بعد سقوط حكومة المحافظ ماريانو راخوي، الأربعاء تشكيلة حكومته الجديدة، المكونة من فريق مؤيد لأوروبا معظم أعضائه من النساء.

وتضم الحكومة الإسبانية الجديدة 11 امرأة و6 رجال، وهي الحكومة التي تمثل الأقلية ذات عدد المقاعد الأدنى في البرلمان منذ إعادة الديمقراطية إلى هذا البلد، إذ لا تستند سوى على 84 نائبا من أصل 350، وبالتالي سيكون عملها رهنا بهامش المناورة الذي يتركه لها حزب “بوديموس” اليساري الراديكالي والقوميون الباسكيون والاستقلاليون الكاتالونيون، وهم الذين أيدوا مذكرة حجب الثقة عن راخوي.

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM