شركة عالمية تعلن عن “حجاب الرياضيات” وأئمة يصفونه بالفضيحة

الجمعة 10 مارس 2017 16:12 مساءً 4٬920مشاهدة لا تعليق

أعلنت شركة “نايك” للألبسة الرياضية عن الصور الأولى للحجاب الذي ستطلقه قريبا في الأسواق، والذي أطلقت عليه اسم “بْرو- حجاب”، وهو موجه للنساء المحجبات، والذي يمكنهم من ممارسة رياضية أفضل، حسبما أعلن عنه متحدث باسم شركة “نايك”.

ومن خلال الصور الأولى لحجاب الرياضيات، يبدو أن شكل اللباس بعيد كليا عن أهم المميزات الأساسية للحجاب، ألا وهي ستر كامل جسد المرأة… فما عدا غطاء الرأس الأشبه بقبعة السباحة، الذي يبدو ملائما للمُحجبات، يضمّ اللباس قطعتين أخريين تُفصِّلان جسد المرأة أكثر ما تسترانه، فالقميص قصير بأكمام طويلة ينتهي أسفل الظهر فقط، وسروال على شكل “فيزو” ضيق.

وبْرو- حجاب المتوقع طرحه في الأسواق العام المقبل، يُنتظر أن يلقى إقبالا كبيرا من النساء الرياضيات وغير الرياضيات المحجبات، وستُصاحبه أكيد نفس الحملة الشرسة التي رافقت لباس البحر الإسلامي البوركيني، الذي اعتبره كثيرون تشويها لصورة الحجاب ولشكل المرأة المسلمة.

وفي هذا الصدد، اعتبر إمام مسجد الفتح بالشراقة، محمد الأمين ناصري، أن الأصل في الحجاب أن يستر كامل البدن واللباس الذي يصف جسم المرأة لا يعتبر في الدين حجابا، ونصح الإمام النساء اللواتي يهوين الرياضة، أن يمارسنها في أماكن بعيدة عن الاختلاط بالرجال، أو في قاعات مغلقة مخصصة لهن، على اعتبار “أن الرياضة جائزة في الإسلام وللجنسين”.

وبخصوص مسألة طرح شركات أجنبية ألبسة النساء المُحجّبات، مثلما حدث مع لباس البحر البوركيني والبور- حجاب، فقال “هي لا تريد مصلحة المرأة المسلمة، وإنما تبحث عن أسواق استهلاكية لتوسيع مبيعاتها وزيادة أرباحها فقط”. ويضيف “الحياة المعاصرة أصبحت مبنية على أمرين اثنين هما الاستهلاك والتخويف”.

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM