كيف تستيقظ مبكراً ونشيطاً مبكرا أهم ١٠ نصائح تساعدك في ذلك

الثلاثاء 1 أغسطس 2017 08:57 صباحًا 2٬252مشاهدة لا تعليق

الاستيقاظ مبكرا، دائما ما تمثل تلك الكلمتين عاملا مقلقا لنا في كل صباح حيث يجد الكثيرين منا صعوبة في الاستيقاظ مبكرا مما يجعلنا نلجأ إلى البقاء في السرير لدقائق إضافية مغمضين عيوننا ويصبح زر الغفوة هو أكثر ما نستخدمه في كل صباح، فإذا كنت من الذين يجدون صعوبة في الاستيقاظ المبكر ومن مدمني استخدام زر الغفوة فعليك بقراءة النصائح التي سنقدمها من خلال هذه المقالة لتعرف كيف تستيقظ مبكرا بسهولة

1- التمدد

إن الاستيقاظ في الصباح والالتواء قليلا فور الاستيقاظ وقبل اللجوء إلى زر الغفوة سوف يعطي جسمك دفعة من الطاقة، ويجعل ذهنك صافيا وهادئا مما يتيح لك القوة والتركيز بشكل أفضل طوال اليوم.

2- التمارين الرياضية

من المهم جدا أن تقوم بعمل بعض التمارين الرياضية الخفيفة بعد الاستيقاظ فهذا من شأنه أن يعزز من نسبة الأدرينالين في الجسم وبالتالي يجعلك أكثر قوة ونشاط.

3- لا تكثر من تناول الكفايين والمواد المنبهة

فكوب واحد أو اثنين فقط من القهوة كل صباح هما كمية كافية تماما لتجعلك متنبها ومتيقظا، ولكن الزيادة اكثرب من ذلك سوف تؤدي إلى حدوث نتيجة عكسية وستشعر هنا بالدوار والدوخة ولذلك فلا تكثر من تناول الكفايين.

4- ترطيب الجسم

يجب أن تقوم بشرب كمية كافية من الماء كل صباح لتعوض الماء الذي يفقده جسمك حين تنام، ولذلك فشرب الماء في الصباح يساعدك على تنشيط كلا من الجهاز الهضمي والجهاز العصبي.

5- الانتظام في وقت النوم والاستيقاظ

قم بتعويد نفسك على أن تنام في وقت محدد وتستيقظ في وقت محدد كل يوم، ومع الوقت سوق يعتاد جسدك على ذلك ويتكيف مع هذا النظام، ولن تجد صعوبة في الاستيقاظ في الصباح مرة أخرى.

6- نغمة منبه هادئة

لا تقم باختيار نغمات مزعجة للمنبه لأن ذلك قد يسبب لك الفزع مما يؤدي إلى مشاكل صحية ولكن بدلا من ذلك قم باستخدام نغمات هادئة ومناسبة حتى تستيقظ بهدوء فنغمة المنبه المزعجة ليست حلا للاستيقاظ مبكرا.

7- الابتعاد عن مصادر الإزعاج قبل النوم

تأكد من أنك قمت بإغلاق التلفاز والحاسوب وكل مصادر الإضاءة وا؟لإزعاج قبل موعد نومك على الأقل بساعة حتى عندما تذهب إلى النوم تستطيع أن تخلد إلى نوم هادئ وعميق مما يجعلك تستيقظ في اليوم التالي صباحا وأنت نشيط.

8- الاستحمام

قم باخذ حمام فور استيقاظك من النوم في الصباح الباكر فإن هذا من شأنه أن يزيد من نشاط الجهاز العصبي والمخ والجسد بشكل عام.

9- تناول وجبة الإفطار

إن وجبة الإفطار تعتبر من أهم الوجبات الغذائية التي تعطيك الطاقة والقوة طوال اليوم فاحرص على تناولها وابتعد عن الكربوهيدرات والدهون بالطبع وتناول فطارا خفيفا على المعدة لأن الوجبات الثقيلة في الصباح سوف تجعلك في حاةل خمول طوال اليوم.

10- تعلم كيف تتنفس بعمق

من أهم الأشياء التي تجعلك في حالة من الكسل والخمول عند استيقاظك في الصباح هو أن اول ما تفكر به فور استيقاظك هو جدول الأعمال والمهام التي ستقوم بها خلال اليوم، ولكن بدلا من ذلك يجب أن تقوم بأخذ لحظات قليلة عند استيقاظك تغمض بها عينيك وتقوم بأخد نفس عميق فيكون هناك فرصة لعقلك أن يتهيأ ويتنشط قبل أن تزاحمه بالتفكير في مهامك وأعمالك.

والجدير بالذكر أن الاستيقاظ مبكرا ليس بالأمر الشاق أو المؤلم ولكنه فقط أسلوب حياة فإذا أردت وعقدت النية على أن تغير من أسلوب حياتك فسوف تعرف كيف تستيقظ مبكرا بكل سهولة

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM