ليلة دامية تزيد عدد ضحايا القمع الإيراني.. واعتقالات بالمئات

الثلاثاء 2 يناير 2018 10:56 صباحًا 351مشاهدة لا تعليق

أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، الثلاثاء، مقتل 9 أشخاص في ليلة دامية بمنطقة أصفهان بوسط البلاد، في الاحتجاجات التي انطلقت منذ يوم الخميس ضد النظام الإيراني.
وتواجه القوات الإيرانية المتظاهرين بالقوة والعنف والرصاص الحي، وفقا لاتهامات المعارضة، في حين يسعى النظام الإيراني إلى تبرير العنف باتهام المحتجين بمهاجمة مقار حكومية.

وأوضح التلفزيون أن القتلى هم 6 متظاهرين وأحد المارة وشرطي وعنصر من الحرس الثوري.

وقال التلفزيون الإيراني إن 6 متظاهرين قتلوا في مواجهات مع قوات الأمن “فيما كانوا يحاولون مهاجمة مركز للشرطة في مدينة قهدريجان”، فيما قتل عنصر في الحرس الثوري في كهريز سنغ.

وقتل أحد المارة في خميني شهر، إضافة إلى شرطي قتل برصاص أطلق من سلاح صيد في نجف آباد المجاورة، وقد أعلن مقتله مساء الاثنين، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وتشهد عدة مدن إيرانية تظاهرات على مدار أيام، واجهها الأمن الإيراني بعنف، مما أسفر عن مقتل 12 شخصا على الأقل وفقا لإحصائية أصدرها التلفزيون الإيراني الأحد.

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM