ماكرون يرشح جزائرية موالية للبوليساريو للانتخابات التشريعية

الأثنين 15 مايو 2017 09:55 صباحًا 5٬331مشاهدة لا تعليق

كشفت مصادر دبلوماسية لـيومية  المساء  ، عن تعيين فرنسية من أصل جزائري موالية لجبهة البوليساريو لتترشح باسم الحركة في المنطقة التاسعة التي تضم المغرب والجزائر، وسبق أن خرجت بتصريحات تهاجم الدعم الفرنسي للمغرب، فيما تعهد فرع “حركة إلى الأمام” بالمغرب بالتصدي لتعيينها بسبب مواقفها من الصحراء.

وبحسب اليومية؛ فقد أصدر فرع “حركة إلى الأمام” بيانا يوم السبت، بعد اجتماع حضره ممثلو لجان الحركة بالمدن المغربية، يؤكد رفض فرع المغرب تعيين ليلى عيشي، ذات الأصول الجزائرية، وعضو مجلس الشيوخ الفرنسي، في المنطقة التاسعة لفرنسيي الخارج.

وأكد فرع الحركة الفرنسية في المغرب أنه وبالنظر إلى مواقف ليلى عيشي في عام 2013 حول الصحراء، قررت الحركة في المغرب عدم القيام بحملة لصالح مرشح معين. وأيدوا وقف الحملة الانتخابية بالإجماع حتى يوم الثلاثاء المقبل، وقررت حركة “إلى الأمام” فرع المغرب تمديد المشورة بين مناضليها قبل اتخاذ موقف الثلاثاء القادم.

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM