“ماكرون” يسحب إسم الجزائرية ‘ليلى عيشي’ الموالية للبوليساريو من قائمة مرشحيه للانتخابات البرلمانية

الخميس 18 مايو 2017 12:25 مساءً 6٬002مشاهدة لا تعليق

بعد تعرضها لحملة انتقادات واسعة من المغاربة بسبب ما راج عن دعمها وتعاطفها مع جبهة البوليساريو، أسقط رسميا أمس الأربعاء اسم  ليلى عيشي من قائمة مرشحي حركة  إيمانويل ماكرون للانتخابات التشريعية  الفرنسية.

وكانت ليلى عيشي  من أبرز الأسماء المرشحة باسم الدائرة التاسعة المخصصة لفرنسيي الخارج، غير أن اسمها لم يعد قائما في حركة “الجمهورية إلى الأمام”، بحسب ما أورد الموقع الرسمي للحركة.

وجرى تعيين عيشي في المنطقة التاسعة التي تضم 150 ألفا من الفرنسيين ومزودجي الجنسية المقيمين بـ11 دولة في شمال وغرب إفريقيا، ويحتضن المغرب أكبر عدد ممن يحق الانتخاب في التشريعيات الفرنسية داخل هذه المنطقة، برقم 51,1  ألف مسجل متبوعا بالجزائر بـ 38,3 ألف، وفق أرقام رسمية تعود لنهاية عام 2011.

وسبق لـ عيشي، وهي كذلك نائبة رئيسة لجنة العلاقات الخارجية والدفاع والقوات المسلحة في مجلس الشيوخ الفرنسي، أن انتقدت في ندوة دولية باللوكسومبورغ عام 2013، ما وصفته بـلا مبالاة المنتظم الدولي بخصوص ما أسمته ” الشعب الصحراوي”.

وتحدثت عيشي حسب ما هو منشور في موقعها (توقفت عن تحديثه مؤخرا) عن “انحياز فرنسا لسياسة المغرب في المنطقة”، مستخدمة لفظ “احتلال” للحديث عن الوجود المغربي بالصحراء المغربية .

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM