مصرع 4 أشخاص وفقدان اثنين آخرين في فيضانات وانزلاقات للتربة قرب جاكرتا

الثلاثاء 6 فبراير 2018 22:13 مساءً 680مشاهدة لا تعليق

لقى 4 أشخاص على الأقل مصرعهم، واعتبر اثنان فى عداد المفقودين، إثر انزلاقات للتربة ناجمة عن الأمطار الغزيرة قرب جاكرتا، فيما فر آلاف السكان من منازلهم، كما أعلنت السلطات الإندونيسية، اليوم الثلاثاء.

وسحبت جثث هؤلاء الأشخاص من كومة من الطين والحجارة إثر انهيار أرضى فى أحد أحياء مدينة بوجور، التى يفوق عدد سكانها المليون نسمة، جنوب العاصمة الاندونيسية، وانكب مئات من عناصر الإنقاذ، ومنهم عسكريون ورجال شرطة وسكان، على تقليب الارض والحطام بحثا عن شخصين طمرا تحتها.

وفى منطقة ليست بعيدة عن مطار جاكرتا الرئيسى، أنقذت امرأة فى الرابعة والعشرين من العمر، بعدما أمضت 14 ساعة عالقة فى سيارة طمرها انزلاق للتربة غطى جدار دعم انهار جزئيا، وتساقطت أمطار غزيرة فى الساعات الأربع والعشرين الماضية على جاكرتا الكبرى التى يسكنها حوالى 30 مليون شخص، وتسببت بانزلاقات للتربة وسيول دمرت منازل واقتلعت اشجارا.

وبالنتيجة، أجلى أكثر من 6500 شخص من المناطق الأكثر تضررا فى العاصمة، كما ذكر حاكم جاكرتا انياس باسويدان، وانزلاقات التربة ليست نادرة فى الارخبيل الواقع جنوب شرق آسيا، والمعروف بمناخه الاستوائى وما يجلبه عليه من أمطار غزيرة وكوارث طبيعية.

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM