مصرع 5 أطفال في حريق خلال صدامات عقب الانتخابات المحلية بغينيا

الأربعاء 7 فبراير 2018 11:00 صباحًا 629مشاهدة لا تعليق

أعلن وزير إدارة الأراضى الغينى، بوريما كوندى، الأربعاء، أن 5 أطفال لقوا حتفهم، الأحد، فى حريق متعمد اضرم خلال صدامات فى وسط غينيا بعد الانتخابات المحلية التى جرت الأحد.

وقال كوندى، إنه تم خلال الصدامات احراق منازل فى كالينكو فى إدارة دينجيراى ولقى 5 أطفال رضع حتفهم فى الحريق، بدون أن يذكر أى تفاصيل عن أعمارهم أو هوياتهم.

وكان رئيس غينيا الإستوائية، تيودورو أوبيانج، فى يناير الماضى إن نحو 20 شخصا من أنصار المعارضة محتجزون فى البلاد، ردا على ادعاءات المعارضة – ولاسيما الحزب المعارض الرئيسى “المواطنون من أجل التجديد” – بوجود أكثر من 200 ناشط معارض فى السجون.

وأضاف أوبيانج – حسبما ذكر راديو “أفريقيا 1″، – “نحو 20 شخصا محتجزون حتى الآن، وليس من المنطقى تحديد رقم بعينه، وأشار الراديو، إلى أن الرئيس أوبيانج، لم يوضح سبب اعتقال هؤلاء النشطاء أو ما إذا كانوا يخضعون لإجراءات قضائية، ولفت إلى أنه لأول مرة تتحدث فيها السلطة فى غينيا الاستوائية رسميا عن حالات الاعتقال وسوء المعاملة التى نددت بها المعارضة يوميا خلال الأسابيع القليلة الأخيرة.

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM