نصر مغربي جديد بالأمم المتحدة على حساب الجزائر

الخميس 1 يونيو 2017 09:05 صباحًا 8٬593مشاهدة لا تعليق

تم اليوم الأربعاء انتخاب المغرب من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة، على حساب الجزائر، نائبا لرئيس اللجنة الرابعة المكلفة بتصفية الاستعمار. وجاء هذا الفوز بعد انتخاب المغرب صباح اليوم أيضا نائبا لرئيس الجمعية العامة.

وتعد اللجنة الرابعة لتصفية الاستعمار، من بين الأجهزة الأممية التي تراهن الجزائر عليها، لضمان استمرار تصنيف قضية الصحراء، ضمن “مخلفات الاستعمار” في القارة السمراء.

وحصل المرشح المغربي، ياسر الحلفاوي، المستشار في البعثة الدائمة للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة بنيويورك، على 88 صوتا مقابل 58 للمرشحة الجزائرية.

واعتبرت وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”، الحادث، “انتصارا”، للدبلوماسية المغربية أمام الجزائر، التي قالت انها “استخدمت كل الوسائل والمناورات لمنع المغرب من الوصول إلى هذا المنصب”.

وردا على ترشيح المغرب، حرصت الجزائر على تقديم مرشحها الخاص، على الرغم من أن هذا البلد كان عضوا بمكتب اللجنة الرابعة سنة 2006.

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM