هام للبيضاويين .. الترامواي يتوقف جزئيا لمدة أسبوع

الثلاثاء 16 يناير 2018 11:00 صباحًا 509مشاهدة لا تعليق

أفادت شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للنقل” أن حركة الترامواي ستتوقف جزئيا في الفترة ما بين 20 و28 يناير على مستوى خط الكليات، بسبب الأشغال التي ستطلقها الشركة لتأمين الربط بين الأنظمة والأرضيات الخاصة بالخط الأول، ومشروع تمديده نحو منطقة ليساسفة.

وأوضحت الشركة، في بلاغ لها أمس الاثنين، أنه لتسهيل إنجاز تلك الأشغال، التي تندرج في إطار مشروع إنجاز الخط الثاني للترامواي وتمديد الخط الأول، فإن رحلات الترامواي ستتوقف على مستوى محطات زينيت والدار البيضاء الجنوبية والكليات- النهاية.

وأضافت أنه سيتم تحويل محطة نهاية السير-الكليات مؤقتا، وطيلة مدة الأشغال، نحو محطة تكنوبارك، مبرزة أن الخط الأول للترامواي سيستعيد نشاطه الاعتيادي ابتداء من يوم 29 يناير الجاري.

وحسب الشركة، فإن تمديد الخط الأول لترامواي الدار البيضاء سيتم على مسافة 2 كلم، عبر شارع عمر الخيام وحي الليمون وحي ليساسفة، وذلك بهدف تسهيل التنقل أمام ساكنة أحياء المنطقة الجنوبية للدار البيضاء.

راجع عدد ركاب ترامواي الدار البيضاء إلى 34 مليون راكب سنة 2017، بعدما سجل السنة الماضية حصيلة بلغت 36 مليون راكب، وذلك بسبب إغلاق الخط لأسبوعين من أجل أشغال إنجاز الخط الثاني.

وكشف يوسف الضريس، المدير العام لشركة “كازا ترونسبور”، في لقاء سابق، أن عدد ركاب الترامواي منذ انطلاقه قبل 5 سنوات بلغ 157 مليون راكب، وأن القاطرات تقطع يوميا مسافة 7500 كلمتر، ما يعادل 3 مرات المسافة الفاصلة بين طنجة والكويرة.

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM