ها علاش المغاربة من أكثر متصفحي منشورات “داعش” على الانترنت !!

الأثنين 25 سبتمبر 2017 10:01 صباحًا 480مشاهدة لا تعليق

كشف تقرير بريطاني حديث ، أن المغرب ضمن الدول الاكثر ولوجا لمنشورات تنظيم “داعش” الدعائية على الانترنت، بعد كل من مصر واليمن والجزائر والاردن.
و حسب يومية “أخبار اليوم” في عددها ليوم الاثنين، نقلا عن التقرير، فان تنظيم “داعش” ينشر أكثر من مادة جديدة وفيديو وصحيفة أسبوعيا، الشيء الذي يعني ان القول بتراجع نشاط الجماعات الارهابية في الفضاء الالكتروني مبالغ فيه الى حد كبير، مضيفا انه حوالي عام مضى استمر التنظيم في انتاج محتويات دعائية رغم مفتل قيادات بارزة فيه.
و يرى محمد مصباح الباحث في مركز كارنيغي للشرق الاوسط، ان هذا التقرير ركز على جرد المواطنين الذين يكون دافعهم حب الاكتشاف والفضول، خاصة وان المنشورات كتبت باللغة العربية ولكون الحديث عن الموضوع اخذ حيزا كبيرا الامر الذي يدفعهم للاكتشاف عن حسن نية.
ووضع التقرير الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا وتركيا والسعودية على راس مقاطعي الفيديو الذي تنشره جماعات داعش الارهابية في الانترنت.

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM