هجوم سعودي كبير على العتيبة واميرة سعودية تدخل على الخط: إلا عقيدتنا يا عتيبة

الأثنين 31 يوليو 2017 09:30 صباحًا 3٬403مشاهدة لا تعليق

 

شنت الأميرة فهدة بنت سعود بن عبد العزيز ابنة العاهل السعودي السابق سعود بن العزيز هجوماً عنيفاً على يوسف العتيبة سفير الإمارات بالولايات المتحدة الأميركية الذي أعلن في مقابلة صحفية تمسك بلاده مع السعودية ومصر والبحرين والأردن بعلمانية دولهم.

وأشارت الأميرة فهدة في عدة تغريدات اليوم الأحد 30 يوليو/تموز 2017 مخاطبة سفير الإمارات في أميركا إلى أن هناك مؤامرة ضد السعودية والدين الإسلامي وقد أصبحت واضحة في العالم وأن من يقودها قد كشر عن أنيابه إلا أن قادة المملكة وشعبها له بالمرصاد على حد تعبيرها.

فهدة بنت سعود ✔ @fahdabntsaud
#الا_عقيدتنا_يالعتيبه، المؤامرة ضدوطننا وسيادتنا وديننا كبيرة وأصبحت واضحة المعالم ،ومن يقودها كشر عن أنيابه.ولكن قيادتناوشعبنا له بالمرصاد

وكان السفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة قد أعلن في مقابلة أمس السبت 29 يوليو/تموز 2017 مع قناة “بي بي أس” (PBS) الأميركية أن ما تريده الإمارات والسعودية والأردن ومصر والبحرين للشرق الأوسط هو “حكومات علمانية” معتبراً أن ذلك يتعارض مع ما تريده قطر.

وقال العتيبة إنه يرى أن خلاف دول الحصار مع قطر يتجاوز الخلاف الدبلوماسي بل يذهب أبعد من ذلك، مضيفاً “إنه خلاف فلسفي”.

وتابع السفير قائلاً “إذا سألت الإمارات والسعودية والأردن ومصر والبحرين أي شرق أوسط يريدون رؤيته في السنوات العشر المقبلة، فسيكون شرق أوسط مختلفاً بشكل أساسي عما تريده قطر خلال الفترة نفسها، نحن نريد شرق أوسط أكثر علمانية، مستقراً ومزدهراً تقوده حكومات قوية”.

وقالت الأميرة السعودية في تغريدة أخرى موجهة حديثها إلى العتيبة إلا عقيدتنا يا العتيبة مشيرة إلى أن كلمة الله ورسوله فوق كلمة العتيبة.

فهدة بنت سعود ✔ @fahdabntsaud
#الا_عقيدتنا_يالعتيبه، كلمة الله ورسوله فوق كلمة العتيبة.وكلمة #الملك_سلمان #خادم_الحرميين_الشريفين فوق من يعادي وطننا وسيادته وشريعته .

فهدة بنت سعود ✔ @fahdabntsaud
#الا_عقيدتنا_يالعتيبه،#الملك_سلمان حفظه الله،وملوك وأئمة بلادنا منذ الدولة السعودية الأولى صدقوا مع الله فنصرهم في توحيد وحماية بلادهم.

 

الأميرة السعودية لم تكن الوحيدة التي هاجمت تصريحات المسؤول الإمارات، إذ أطلق مغردون سعوديون هاشتاغاً تصدر منصة التدوين تويتر تحت عنوان #الا_عقيدتنا_يالعتيبه أعربوا من خلاله عن رفضهم لتصريحات العتيبة وقال إن من يخطط لعلمنة السعودية يخطط لزوال الدولة السعودية وتقسيم أراضيها محذرين من أبناء زايد على حد تعبيرهم.

 

 

جمعان الشمراني @jaman_sv
عقيدتنا عقيدة ثابته وراسخة عقيدة الكتاب والسنة المحمدية المطهّرة
لا العتيبة ولا غيره له كلام على سيادة دولتنا
#الا_عقيدتنا_يالعتيبه

د. فهد الدوسري @Dr_faldawsari
بعد توحيد المملكة طلبت الأمم المتحدة من الملك عبد العزيز إرسال نسخة من الدستور فأجاب (دستورنا هو ما في القرآن والسنة)#الا_عقيدتنا_يالعتيبه

Fahad AlQahtani @faq800

 

 

 

يجب ان يكون هناك رد رسمي لما قاله سفير الامارات من تجاوز وتدخل بسيادة دولتنا وإلا فأن .. السكوت علامة الرضا !!! #الا_عقيدتنا_يالعتيبه

ووسط حالة من الغضب السعودي حاول الأكاديمي الإماراتي المقرب من حاكم أبو ظبي الدكتور عبد الخالق عبد الله الدفاع عن العتيبة وقال إن السفير الإماراتي محق.

سفير الإمارات بواشنطن محق: المجتمع العلماني مجتمع تعددي مدني ديمقراطي حديث ثبت أنه أكثر إستقرارا وإزدهارا من مجتمع أحادي كهنوتي سلطوي تقليدي

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM