هكذا رد الفايسبوكيون على تصريحات أخنوش المتعلقة بتعفن لحوم أضاحي العيد …

الجمعة 22 سبتمبر 2017 10:01 صباحًا 1٬696مشاهدة لا تعليق

أكد عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات أمام لجنة القطاعات المنتجة بمجلس النواب يومه الخميس، تقارير مرؤوسيه حول تعفن أضاحي العيد التي حملت حالة الطقس الحارة نسبيا و طريقة تخزين اللحوم مسؤولية ذلك ليصبح تحت الانتقادات اللاذعة من جديد على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى رأسها الفيسبوك.

وتداول عدد من الفيسبوكيين تصريحات أخنوش متسائلين عن المعطيات العلمية الدقيقة لربط حرارة الجو التي لم تتجاوز الثلاثون درجة في الرباط مثلا، مع تعفن اللحوم في نفس اليوم مع العلم أن الناس سبق أن ذبحوا في درجات حرارة أكبر خلال السنوات الماضية وخلال هذه السنة في مناسبات عديدة كولائم الأعراس وغيرها. أجاب العديد من المعلقين أن الأمر واضح مرتبط بطريقة التسمين الخاصة والسريعة لإعداد الأضحيات العيد بغية الربح السريع، وأن طريقة التعليف مشبوهة. كما أكدوا أن علم البيطرة يجيب على أن تغير لون اللحوم مرتبط بوجود مواد كيميائية لاعلاقة لها بالحرارة.

كما لم يسلم تصريح أخنوش من تهكم بعض النشطاء الذين تساءلوا عن “اللون الذي يكون قد أصبح عليه لون الأضاحي في صحرائنا او في شبه الجزيرة العربية أم أن أولئك لهم قدرات خاصة وأدوات تخزين غير متوفرة لدينا”.

 

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM