وزراء إيطاليون يضربون عن الطعام لتجنيس آلاف المغاربة…

الجمعة 6 أكتوبر 2017 11:20 صباحًا 1٬690مشاهدة لا تعليق

قرر مجموعة من السياسيين والوزراء الإيطاليين خوض إضراب عن الطعام لأجل الضغط على الحكومة الإيطالية، لإقرار مشروع قانون أطلق عليه اسم “ليس صولي” بقي عالقا في مجلس الشيوخ ويقضي بمنح الجنسية لآلاف الأطفال والطلبة من أصول أجنبية بينهم آلاف المغاربة.

وذكرت يومية أخبار اليوم في عددها ليوم الجمعة، أن عشرات النواب والشيوخ بالإضافة إلى مجموعة من الجمعويين والأساتذة والمعلمين بإيطاليا، أعلنوا انضمامهم إلى المبادرة وخوضهم معركة الأمعاء الفارغة إلى حين المصادقة على القانون في مجلس الشيوخ.

يذكر أن بعض وسائل الإعلام الإيطالية، ذكرت خلالا الأسبوع الماضي أن السلطات الإيطالية فتحت الباب للعديد من المهاجرين من بينهم المغاربة المقيمين بشكل غير شرعي للشروع في إجراءات الحصول على بطائق الإقامة.

وسمحت السلطات الإيطالية لجميع الأقارب المباشرين للمواطنين الايطاليين حسب قوانين الهجرة بإيطاليا الحصول على بطاقة الإقامة فوق التراب الإيطالي حتى وإن دخلوا إليه بصفة غير قانونية.

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM