600 فنان يحيون أنشطة الدورة الأولى من مهرجان الدارالبيضاء

الأربعاء 14 يونيو 2017 15:21 مساءً 1٬273مشاهدة لا تعليق

تحتضن العاصمة الإقتصادية للمملكة الدورة الأولى لمهرجان الدارالبيضاء، في الفترة الممتدة ما بين 06 و15 يوليوز المقبل، تحت شعار “الدارالبيضاء منتدى الفنون، ملتقى الثقافات”، بمشاركة 600 فنان من مختلف بقاع العالم.
وتحدث محمد الجواهري، مدير كازا إيفنت خلال ندوة صحفية عقدت ليلة أمس بالبيضاء، عن الطابع البيضاوي الذي تكتسيه التظاهرة في ظل إحتفائها بالمبدعين البيضاويين، إذ أكد أن العاصمة الإقتصادية تعد مدينة الفنانين بإمتياز وحاضرة يلتقي فيها المبدعون سواء المحليين أو العالميين.
وحسب المنظمين فإن دورة هذه السنة ستشهد مشاركة ثلة من نجوم الغناء حول العالم، يحيون حفلاتهم بثلاث منصات، هي فضاء طورو، وعين السبع وساحة الأمم المتحدة، من أبرزهم الفنانة الأمريكية غلوريا غاينور والنجمة المغربية أوم والنجم الإفواري تيكن جاه فاكولي، والمغربي فرانش مونتانا وديدجي فان، وحاتم إدار وعبد الله الداودي وزينة الداودية وعزيز السحماوي وفاطمة الزهراء العروسي وحاييم بوطبول ومراد البوريقي، بالإضافة لعدد من المجموعات الغنائية على رأسهم ناس الغيوان وجيل جيلالة ومجموعة الفناير والفايف سطار وآخرين.
وتجسيدا لشعار الدورة سينفتح المهرجان على تعابير فنية عديدة علاوة على الغناء تتمثل في عروض للرقص والسيرك والأفلام وغيرها من الأنشطة الفنية.
بقلم مروان بوصبع

شارك:


عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*
*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة www.chadafm.net الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

إستمع إلى Chada FM
CHADA FM equalizer CHADA FM